عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تعليق عشرات الرحلات في أوربا بسبب غيوم بركان في أيسلندا

Access to the comments محادثة
تعليق عشرات الرحلات في أوربا بسبب غيوم بركان في أيسلندا
حجم النص Aa Aa

غيوم الرماد البركاني هذه الناجمة عن ثوران بركان في منطقة جليدية في أيسلندا تتسبب في تعليق عدد كبير من الرحلات الجوية في عدة مطارات أوربية، تخوفاً من حدوث كوارث جوية بسبب صعوبة الرؤية وإنعدامها أحياناً.

هذه الإضطرابات الملاحية أجبرت عدة دول في الاتحاد الأوربي على إتخاذ المزيد من التدابير الإحترازية فقد أعلنت هيئة المراقبة الجوية البريطانية إغلاق المجال الجوي البريطاني بشكل تام أمام حركة الطيران إعتبارا من الساعة الحادية عشرة إلى غاية الخامسة زوالاً هذا الخميس، مستثنية الحالات الطارئة، وذلك بما يتلاءم مع سياسة الطيران المدني العالمية.

وفي فرنسا، علقت كافة الرحلات من مطار رواسي في باريس والمتجهة إلى لندن
واسكتلندا وكوبنهاغن واوسلو.

شركة لوفتهانزا االألمانية أكدت إلغاء عشرات الرحلات المقررة من مطارات لندن وإليها ابتداءً من الساعة الحادية عشرة. هيئة المطارات النرويجية أعلنت عن تعليق
جميع الرحلات في شمال النرويج وغربها، أما في السويد فقد الغيت جميع الرحلات في شمال البلاد في مطار سكيليفتيا على بعد مائتي كيلومترٍ جنوب الدائرة القطبية.
بدوره تحدت مطار بروكسل الدولي عن إحتمال تعليق حركة الملاحة فيه.

البركان الذي أحدث شللاً في حركة الملاحة الجوية يقع في ايافيالايوكول في جنوب أيسلندا وهي منطقة جليدية على بُعد مائة وخمسة وعشرين كيلومتراً شرق العاصمة الأيسلندية ريكيافيك.