عاجل
This content is not available in your region

القمصان الحمراء يعودون الى مطالبهم الفورية بعد رفض فيجاجيفا عرضهم

القمصان الحمراء يعودون الى مطالبهم الفورية بعد رفض فيجاجيفا عرضهم
حجم النص Aa Aa

تستعد تايلند للمزيد من اعمال العنف والاحتجاجات والتي قد تحمل طابعا دمويا بعد رفض رئيس الحكومة ابيهيست فيجاجيفا عرض المتظاهرين من اصحاب القمصان الحمراء بالتسوية لاخراج البلاد من الازمة التي دخلت اسبوعها السابع، رفض الحكومة لمهلة الثلاثين يوما اعاد القمصان الحمراء الى التشديد على مطالبهم السابقة بحل البرلمان والدعوة الى انتخابات فورية.

رئيس الحكومة التايلندية والذي يتعرض لضغوط النخب الغنية والملكية في بانكوك بوضح حد للاحتجاجات ظهر في مقابلة تلفزيونية والى جانبه قائد الجيش، والمح الى امكانية استخدام قوات الجيش القوة لتفريق المعتصمين في مركز العاصمة المالي دون ان يكشف عن شكل العملية. وقال انه لا يرفض مطلقا ايجاد حل للازمة السياسية، لكن يجب ان يفهم ان الحل لا يقوم على الارهاب او استخدام العنف والتهديد بحسب تعبيره.

قادة المعارضة من جانبهم يقولون ان كانت تايلند تسير وفقا للقواعد الدولية فعليها ان تسمح بالتعبير عن الرأي والتظاهر خصوصا التظاهر بصورة سلمية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox