عاجل
This content is not available in your region

العمال عبر العالم يُطالبون بتحسين ظروف العمل

العمال عبر العالم يُطالبون بتحسين ظروف العمل
حجم النص Aa Aa

الاسبانيون في الشوارع في اليوم العالمي للعمال، إحتجاجاً على الوضع في البلاد بعد أن تجاوز معدل البطالة عتبة العشرين بالمائة حيث بلغ عدد العاطلين عن العمل أربعة ملايين وستمائة ألف شخص، أي بزيادة تقدر بمائتين وستة وثمانين ألفا عن الفصل السابق، في وقت تواجه اسبانيا ضغوط الأسواق المالية بسبب تدهور وضع ماليتها العامة.

وتأتي اسبانيا في المرتبة الأولى من حيث البطالة في منطقة اليورو، حيث باتت الهمّ الأكبر للشعب الاسباني ما جعل حكومة ثاباتيرو في المرتبة الثانية في استطلاعات الرأي وراء اليمين المعارض.

آلاف العمال الفرنسيين لبوا نداء النقابات العمالية في الفاتح من أيار، ورغم تباين مواقف النقابات الفرنسية إلاّ أنّ الشوارع شهدت تظاهر حوالي ثلاثمائة ألف شخص نادى جميعهم بتحسين ظروف العمل ووقف سياسة الإصلاحات التي تنتهجها حكومة فرانسوا فيون.

وعلى وقع الموسيقى تظاهر الآلاف في إيطاليا وطالبوا الحكومة بخلق المزيد من الوظائف للقضاء على البطالة التي تشكل هاجساً في الأوساط الشعبية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox