عاجل
This content is not available in your region

بابانديرو : توصلنا إلى اتفاق مع الاتحاد الاوربييين بشأن المساعدات

محادثة
بابانديرو : توصلنا إلى اتفاق مع الاتحاد الاوربييين بشأن المساعدات
حجم النص Aa Aa

مجموعة من الاجراءات التقشفية الجديدة ستعلنها اليوم الحكومة اليونانية في خطوة لاقناع شركائها الاوربيين الذين سيجتمعون اليوم في بروكسل لاقرار خطة مساعدات من الاتحاد الاوربي وصندوق النقد الدولي تصل إلى أكثر من مائة وعشرين مليار يورو على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

رئيس الوزراء اليوناني الذي اعلن نجاح المفاوضات مع الاوربيين للحصول على المساعدات اعتبر أن اعلان افلاس البلاد خط احمر لا يمكن لحكومته ان تتجاوزه مؤكدا في الان نفسه أن الاتفاق الجديد سيتضمن تضحيات كبيرة.

ومن المتوقع أن تشمل الاجراءات التقشفية الجديدة رفع قيمة الضريبة المضافة وفرض تجميد على الاجور والغاء المكافات ورفع سن التقاعد.

خطوات طالما عبر اليونانيون عن رفضهم لها من خلال مظاهرات واحتجاجات شهدتها البلاد خلال الاسابيع الفائتة وتجلت بشكل واضح امس في اليوم العالمي للعمال حيث خرج الف من اعضاء النقابات في مظاهرات تحولت إلى اشتباكات مع قوات الامن للتعبير عن رفضهم للخطة التقشفية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox