عاجل

أي مستقبل سياسي لغوردون براون ؟

أي مستقبل سياسي لغوردون براون ؟
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في الوقت الذي تشير فيه النتائج الأولية للانتخابات البريطانية إلى وجود برلمان معلق لا يحظى فيه أي حزب بأغلبية واضحة التساؤلات تتزايد بخصوص مستقبل رئيس الوزراء الحالي غوردون براون. براون وعقب إعادة انتخابه في دائرته الانتخابية توجه هذا الصباح إلى مكتبه في داوننغ ستريت في مؤشر على عزمه التمسك برئاسة الحكومة في حال نجاح مساعيه الرامية لتشكيل حكومة ائتلافية. مهمة تبدو عويصة على ضوء النتائج الأولية لهذه الانتخابات. براون رفض الاعتراف بالهزيمة بما أن النتائج النهائية لهذه المعركة الانتخابية لا زالت لم تعرف بعد كما قال.
بروان وعد بلعب دوره بعد هذه الانتخابات العامة : “ واجبي تجاه هذا البلد بعد الخروج من هذه الانتخابات أن ألعب دوري لكي تكون لبريطانيا حكومة قوية ومستقرة قادرة على قيادة البلاد إلى الانتعاش الاقتصادي المستدام وتنفيذ التزاماتنا تجاه الإصلاحات الكبيرة لنظامنا السياسي. لن أخذلكم”.

ساسة حزب العمال يشددون على أن غوردون براون له الحق الأول في محاولة تشكيل حكومة لكن ملامح وجهه تشير إلى أن المهمة صعبة إن لم تكن شبه مستحيلة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox