عاجل

تركيا: رفع الحصار عن غزة مقابل اعادة العلاقات مع إسرائيل

تركيا: رفع الحصار عن غزة مقابل اعادة العلاقات مع إسرائيل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تركيا تشترط على إسرائيل رفع الحصار عن غزة لاعادة العلاقات إلى طبيعتها. هذا ما أعلنه اليوم وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو.
 
أوغلو قال في مؤتمر صحفي عقده اليوم في أنقرة، عقب عودته من الولايات المتحدة، حيث حضر جلسة مناقشات مجلس الأمن الدولي، لبحث الهجوم الإسرائيلي على قافلة الحرية إن مستقبل العلاقات التركية الإسرائيلية يعتمد على موقف إسرائيل، مضيفا أن بلاده مستعدة لاعادة العلاقات مع تل أبيب إلى طبيعتها إذا رفعت الدولة العبرية الحصار، على غزة.
 
رئيس الدبلوماسية التركية هدد بقطع جميع العلاقات مع إسرائيل ما لم تفرج عن جميع الأترك المحتجزين لديها خلال أربع و عشرين ساعة.
 
تصريحات قوية تأتي في وقت شهدت فيه شوارع مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا مظاهرات غاضبة للتنديد بالهجوم الإسرائيلي الذي استهدف سفينة “ نافي مرمرة” التركية، و هي إحدى سفن أسطول الحرية، الذي كان في مهمة إنسانية لكسر الحصار عن قطاع غزة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox