عاجل
This content is not available in your region

بروكسل تنوي تقديم اقتراحات جديدة بخصوص الزراعات المعدلة وراثيا

بروكسل تنوي تقديم اقتراحات جديدة بخصوص الزراعات المعدلة وراثيا
حجم النص Aa Aa

مساحة الحقول المخصصة للزراعات المعدلة وراثيا في أوروبا قد تشهد زيادة لافتة في حال موافقة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على اقتراح للمفوضية الأوروبية بخصوص هذه المسألة الشائكة.
المفوض الأوروبي لشؤون الصحة جون دالي سيتقدم في الثالث عشر من يوليو تموز المقبل باقتراح في هذا الصدد من أجل تبسيط إجراءات الترخيص لزراعة هذه المنتجات والرفع تدريجيا من مساحة الأراضي المخصصة لهذه الزراعات والمقدرة حاليا بمائة ألف هكتار. في بداية شهر مارس آذار الماضي أعطت بروكسل الضوء الأخضر لزراعة البطاطا أمفلورا التي تصنعها الشركة الألمانية باسف.
خطوة جون دالي أثارت جدلا واسعا لدى الجماعات المدافعة عن البيئة التي تحذر من المخاطر المرتبطة بمثل هذه المنتجات. للتخفيف من وطأة معارضة الرأي العام الأوروبي والمنظمات المدافعة عن البيئة من المنتظر أن تسمح المفوضية الأوروبية للدول الأعضاء بمنع زراعة هذه المنتجات.
هذه القضية الشائكة والمستعصية والتي تهم المستهلكين الأوروبيين ستكون على طاولة النقاش في اجتماع وزراء البيئة في الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل في لوكسمبورغ.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox