عاجل

سيدتا أعمال تكتسحان الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية كاليفورنيا

سيدتا أعمال تكتسحان الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية كاليفورنيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ميغ ويتمان تتقدم بخطوات حثيثة في اتجاه منصب حاكم ولاية كاليفورنيا بعد اكتساحها للانتخابات التمهيدية في الحزب الجمهوري. سيدة الأعمال الثرية، التي صنعت ثروتها في شركة للبيع عبر الأنترنيت، ستتنافس في الاقتراع الذي يجري في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل كي تخلف حاكم الولاية أرنولد شوارزينغر.
امرأة واحدة لا تكفي، كايرلي فيورينا سيدة أعمال أخرى، ستترشح لمنصب سيناتور عن ولاية كاليفورنيا بلون الحزب الجمهوري. فيورينا فازت بالانتخابات التمهيدية داخل حزبها وتستعد لوضع حد لسيطرة الديموقراطيين على منصب سيناتور في نوفمبر المقبل. المرشحة الجمهورية اعتبرت ساخرة أن ترشح سيدتي أعمال لأهم منصبين في كاليفورنيا بمثابة كابوس للسياسيين المحترفين، ووعدت بخلق مناصب شغل.
أشهر حاكم في الولايات المتحدة، أرنولد شوارزينغر، سيغادر منصبه في نوفمبر المقبل، بعد أن قضى ولايتين متتاليتين، فهل تنجح ميغ وايتمان في المحافظة على كرسي الجمهوريين؟

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox