عاجل
This content is not available in your region

البرلمان الأوروبي يوافق على اتفاق سويفت في نسخته الثانية

البرلمان الأوروبي يوافق على اتفاق سويفت في نسخته الثانية
حجم النص Aa Aa

البرلمان الأوروبي يمرر اتفاقية نقل المعطيات المصرفية للأمريكيين المعروفة باسم سويفت في إطار التعاون في محاربة الإرهاب وتجفيف مصادره المالية. تصويت نواب البرلمان الأوروبي جاء بعد أن أعطت النسخة الجديدة لهذا الاتفاق ضمانات هامة للمواطنين الأوروبيين.
النائب ألوروبي ستافروس لامبرينيدس عن المجموعة الاشتراكية يقول : “ الممثل الأوروبي سيكون حاضرا في وزارة الخزانة الأمريكية لمراقبة الباحثين عن البيانات البنكية الأوروبية. إذا ما بدأت الولايات المتحدة في عملية جمع البيانات واستخراجها والقيام بأي شيء لا علاقة له بالبحث عن إرهابيين مشتبه فيهم عندها الممثل الأوروبي سيمنع الباحثين من القيام بذلك”.
سويفت تتخذ من بلجيكا مقرا لها وهي الشركة التي تتولى حوالي ثمانين في المائة من التحويلات المالية الالكترونية في العالم من مائتين وثمانية بلدان. واشنطن كانت طالبت بعد أحداث الحادي عشر من أيلول بالحصول على مساعدة سويفت أملا في تجفيف منابع تمويل الإرهاب.
المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم تصرح : “ الأمن مهم للغاية بالنسبة للمواطنين الأميركيين إذ يعيشون دامئا مع دراما الحادي عشر من أيلول. لقد تعرضوا لمحاولة تفجير طائرة ديترويت وكذلك التايمز سكوير في نيويورك هذا العام”.
المحاولة الأخيرة لتفجير سيارة ملغومة في ميدان التايمز سكوير بنيويورك
دفعت الولايات المتحدة إلى التعجيل في عملية التفاوض بخصوص هذه الاتفاقية.
البرلمان الأوروبي كان رفض في شهر شباط فبراير الماضي النسخة الأولى من اتفاق سويفت بحجة عدم احترامها لحقوق المواطنين الأوروبيين وإفتقارها إلى التوازن.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox