عاجل

كارتر يغادر كوريا لاشمالية مع سجين أمريكي

كارتر يغادر كوريا لاشمالية مع سجين أمريكي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ثلاثة أيام هي المدة التي استغرقتها زيارة خاصة، وصفت بالانسانية للرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر الى كوريا الشمالية، ظفر خلالها بإفراج عن مواطنه ايجلان غومز من السجن في البلد الشيوعي، حيث حكم عليه بالاشغال الشاقة لسنوات، على خلفية دخوله البلد بطريقة غير مشروعة.

كارتر ختم زيارته بمناقشة برنامج بيونغ يانغ النووي، مع المسؤول الثاني في البلاد “كيم يونغ نام” نجل الرئيس “كيم يونغ ايل“، بحسب مصادر اعلامية، وعملية الافراج اعتبرت رسالة واضحة من كوريا الشمالية، بشأن في استئناف المحادثات السداسية الخاصة ببرنامجها النووي.

في الأثناء، وفي وقت تقوم شخصية سياسية أمريكية رفيعة بزيارة نادرة الى بيونغ يانغ، لم تشر اية مصادر الى لقاء كارتر مع الرئيس الكوري الشمالي، الذي يقوم بزيارة فجئية هي الثانية الى الصين خلال ثلاثة أشهر، بهدف الحصول على مساعدات من بيكين، لمجابهة الاضرار الناجمة عن الفياضانات التي اجتاحت مناطق في كوريا الشمالية، بداية الشهر الحالي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox