عاجل

شاشات ثلاثية الابعاد قريباً بمتناول الجميع

شاشات ثلاثية الابعاد قريباً بمتناول الجميع
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خبراء الكومبيوتر الاميركيون يعتقدون انه في السنوات العشر المقبلة، ستتحول كل الشاشات المنزلية الى شاشات ثلاثية الابعاد. اي ان شاشات التلفزيون والكمبيوتر والالعاب الاكترونية والهواتف الخليوية ستكون بهذه المواصفات الجديدة. الجيل الجديد من الكومبيوتر سيصبح مجهزاً بآلات تصوير ايضاً ثلاثية الابعاد باسعار متاحة للمستهلك. وتعمل مختلف مصانع الكومبيوتر للوصول الى هذا الهدف.

نفيديا تفيدا هي شركة مطورة لتقنية التصوير موجودة في سيليكون فالي في كاليفورنيا، انها احدى الشركات التي تعمل على طريقة جديدة في التصوير الثلاثي الابعاد. طريقة تعتمد على خداع الدماغ عبر ارسال صور مختلفة لكل عين، بحيث تدع الدماغ يتخيل وجود عمق في الصور المسطحة.

تعمل شركات اخرى على اجهزة ثلاثية الابعاد كشركة توشيبا التي طورت تلفزيوناً مجهزاً بشاشة ثلاثية الابعاد لا تتطلب نظارات خاصة. هيتاشي ونينتاندو قدموا ايضاً اجهزة صغيرة لها المواصفات نفسها. لكن بالنسبة للكمبيوتر، لا تزال النظارات مطلوبة، رغم وجود اجهزة الكمبيوتر لا تحتاج للنظارات لكن على المشاهد ان يقف في مكان محدد ليتمكن من رؤية الصورة بابعادها الثلاثة. اما لكن جودتها اقل بكثير من التي تحتاج للنظارات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox