عاجل
This content is not available in your region

الأمم المتحدة تفشل في حماية المدنيين في الكونغو الديمقراطية

محادثة
الأمم المتحدة تفشل في حماية المدنيين في الكونغو الديمقراطية
حجم النص Aa Aa

منظمة الأمم المتحدة تقر بتقصيرها في حماية المدنيين في الكونغو الديمقراطية إذ أعلن آتول كاري ،مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون حفظ السلام، عن فشل المنظمة في حماية المدنيين وخاصة النساء في شرقي الكونغو .

آتول كاري علق على الأمر بقوله:
“لقد فشلنا. مجهوداتنا لم تكن كافية، نتج عن ذلك معاملة وحشية غير مقبولة للسكان في العديد من القرى في شرقي الكونغو ، علينا أن نقوم بما هو أفضل”

آتول كاري اشار أن المسؤولية الرئيسية في حماية المدنيين تقع على عاتق دولة الكونغو الديمقراطية وجيشها الوطني ولكن الأمم المتحدة فشلت أيضا في مهمتها .

منظمة الأمم المتحدة كانت قد طلبت من مجلس الأمن فرض عقوبات بحق قيادات القوات المتمردة المسؤولة عن العنف الجنسي في الكونغو.

خلال الشهرين الماضيين سجلت حالات عديدة من الإغتصاب الجماعي ارتكبت بحق النساء في مقاطعة كيفو شرقي الكونغو فيما كانت قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام المتمركزة على بعد ثلاثين كيلومتر فقط من المقاطعة غافلة عما حدث.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox