عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الرسوم الجديدة لدخول الولايات المتحدة تدخل حيز التنفيذ

Access to the comments محادثة
الرسوم الجديدة لدخول الولايات المتحدة تدخل حيز التنفيذ
حجم النص Aa Aa

الرسوم الجديدة لدخول الولايات المتحدة من دون تأشيرة تدخل حيز التنفيذ بداية من هذا الأربعاء. وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أعلنت أن الحصول على تصريح سفر من النظام الالكتروني لدخول الولايات المتحدة بموجب برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول سيكلف أربعة عشر دولارا بعد أن كان خدمة مجانية منذ بدء العمل به في العام ألفين وتسعة.
جاكلين أرون بادنارز من هيئة الأمن الداخلي الأمريكية تقول : “ أولئك الذين يتقدمون بطلبات جديدة للحصول على تصاريح السفر الالكترونية هم فقط الذين سيدفعون الرسوم الجديدة بداية من هذا الأربعاء. إذا كنتم من بين الستة وعشرين مليونا من المسافرين الحاصلين على تصريح السفر لن تدفعوا هذه الرسوم
إلا في حال انتهاء صلاحية هذه التصاريح”.
برنامج الإعفاء من الـتأشيرة يمكن العديد من مواطني دول الاتحاد الأوروبي من السفر إلى الولايات المتحدة لمدة تسعين يوما دون الحصول بشكل مسبق على تأشيرة دخول. الإجراء الجديد يثير حفيظة وكالات الأسفار الأوروبية.
كريستين فارمون صاحبة إحدى وكالات الأسفار في بلجيكا تصرح : “إذا كنت في رحلة ترنزيت وعليك الانتظار لساعتين في مطار ما أنت مطالب بدفع هذه الضريبة. بالتالي إذا كنت تسافر صحبة أفراد العائلة مع طفلين أو ثلاثة أطفال لديك مبلغ معتبر من المال عليك دفعه دون أن تكون قد خرجت من المطار”.
تصريح السفر إلى الولايات المتحدة صالح لمدة سنتين وينصح بالحصول عليه قبل اثنتين وسبعين ساعة على الأقل من مواعيد السفر. المفوضية الأوروبية قالت إنها بصدد دراسة شرعية هذه الرسوم التي تأمل من خلالها واشنطن التحليق عاليا بقطاع السياحة.