عاجل
This content is not available in your region

تفاؤل أمريكي بشأن سير المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة

تفاؤل أمريكي بشأن سير المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة
حجم النص Aa Aa

معالجة الخلاف بشأن الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية هو موضوع محادثات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال اجتماعهما في القدس بحضور الامريكيين، في سياق جولة جديدة من المفاوضات المباشرة. المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط لم يدل بأي معطيات تدل على احراز تقدم بين الجانبين سوى ابداء التفاؤل بما ستفضي اليه المحادثات.

جورج ميتشل – المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط
“لقد كانت رؤية الزعيمين رائعة جدا وهما يعملان بهذه الكيفية. انهما جديان…هناك خلافات بينهما لكننا نعتقد أنهما قادران على حلها”.

من جانبهم طالب قادة الاتحاد الأوروبي المجتمعين في بروكسل اسرائيل بتمديد مهلة تجميد بناء المستوطنات في الضفة الغربية في السادس والعشرين من الشهر الحالي، وجاء في مسودة النتائج الختامية للقمة الاوروبية أن الاتحاد الاوروبي يذكر بأن المستوطنات غير شرعية من منظور القانون الدولي وأن مواصلة المحادثات بشكل ايجابي بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي تفترض الاحجام عن أي عمل قد يضر بسيرها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox