عاجل
This content is not available in your region

زعيم كوريا الشمالية يدفع اعضاء الحزب الشيوعي نحو تعيين ابنه خلفا له

محادثة
زعيم كوريا الشمالية يدفع اعضاء الحزب الشيوعي نحو تعيين ابنه خلفا له
حجم النص Aa Aa

الحزب الشيوعي الحاكم في كوريا الشمالية يبدأ الثلاثاء اجتماعا استئنائيا منذ ثلاثين عاما يتوقع ان يتم فيه اختيار خلف للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل الذي يعاني من المرض منذ العام الفين وثمانية، الزعيم الحالي يحاول من خلال التئام الاجتماع التاريخي لمندوبي الحزب في بيونغ يانغ اعطاء دفع جديد لنواب الحزب واعضاء اللجنة المركزية من تأييد نقل السلطة الى ابنه الاصغر “كيم جونغ اون” البالغ من العمر سبعة وعشرين عاما بعد ان عين الاب الحاكم ابنه برتبة جنرال بأربعة نجوم.

الصحف في كوريا الجنوبية تحدثت صحفها صباح اليوم عن خطة التوريث مع جارتها والتي تتسم علاقتها معها بالتوتر.

يانغ موو-جين الاستاذ في جامعة كوريا الشمالية للدراسات قال ان الخطوة الاخيرة
بمنح كيم جونغ اون رتبة جنرال معناها ان كوريا الشمالية مستمرة اولا بسياستها العسكرية كما انه يعلن حقيقة ان كيم والذي سوق لتعيينه سيصبح رسميا متوليا لزمام الامور.

اهمية الحديث عمن يخلف الزعيم المريض تكمن لأمن المنطقة في شبه الجزيرة الكورية والخوف من القلق من حدوث فوضى واضطرابات، لاسيما وان لدى بيونغ يانغ برامج نووية نشطة وصاروخية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox