عاجل
This content is not available in your region

إسبانيا تستعد لإضراب عام الأربعاء إحتجاجا على خطة التقشف

محادثة
إسبانيا تستعد لإضراب عام الأربعاء إحتجاجا على خطة التقشف
حجم النص Aa Aa

ملصقات تدعو الى عدم اقالة الموظفين في بلد يشكو فيه واحد من كل خمسة اشخاص من البطالة، النقابات العمالية في اسبانيا تستعد للاضراب العام غدا الاربعاء، وستشهد البلاد عرقلة في حركة النقل العام تصل في بعض المدن والاقاليم الى خمسة وعشرين بالمئة فقط من الخدمة العامة. عرقلة لا يتوقع منها ان تكون كافية للحكومة الاشتراكية لإعادة دراسة خطة التقشف التي اعلنت عنها سابقا. اضراب الاربعاء يعد الاول منذ ثماني سنوات احتجاجا على خطة تخفيض الانفاق العام، حيث تقول الحكومة انها اتخذتها لتهدئة المخاوف من الانزلاق في ازمة مديونية تهدد العملة الاوروبية الموحدة اليورو.

ولا يؤمل لاضراب النقابات العمالية تعطيل ميزانية حكومة ثاباتيرو لللعام المقبل، نقابات عمالية بلجيكية اعلنت نيتها الاحتجاج الاربعاء تضامنا مع نظيرتها الاسبانية.

ومن على رافعة تصل الى علو اربعين مترا طالب الاسباني دوني رامريز عامل البناء بدفع الديون المستحقة لشركته بقيمة مئة وخمسين الف يورو، وقال رامريز الرابض لأكثر من ستة شهور على الرافعة غرب مدريد ويتحمل البرد والعواصف، انه لن ينزل عنها طالما لم تدفع له مستحقاته.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox