عاجل
This content is not available in your region

مفاوضات عسكرية بين الكوريتين

مفاوضات عسكرية بين الكوريتين
حجم النص Aa Aa

هي المفاوضات العسكرية الأولى التي تجري هذا الخميس بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية منذ عامين، بهدف تقليص حدة التوتر بينهما على خلفية نزاعات حدودية.

وبحسب خبراء ربما تحتاج بيونغ يانغ الى الاستقرار في علاقاتها مع الاسرة الدولية بهدف افساح المجال أمام “ولي العهد” “كيم يونغ اون” ليتدرب على دور القائد المقبل للبلاد.

وقد تمت ترقية اصغر أبناء الرئيس الكوري الشمالي في الحزب الحاكم والجيش برتبة جنرال لتهيئته لحكم البلاد التي تعاني من اقتصاد متدهور.

شون كوشران – رئيس قسم بحوث اقتصادية
“العملية الجارية الآن تتعلق بتأمين الاستقرار. يبدو أن المبادرة من عمل من “كيم يونغ ايل” الذي أثار من حوله الحاجة الى الخلافة، والهدف هنا هو التأكيد داخل كوريا الشمالية والمجموعة الدولية على وجود زعامة رئيسية ستستمر”

وأثارت السرعة التي تم بها التحضير لخلافة من يوصف ب“القائد الغالي” تساؤلات محللين حول الوضع الصحي لكيم يونغ ايل والتي تبعث على الاعتقاد بأنها هشة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox