عاجل
This content is not available in your region

وصول أول نفق انقاذ إلى العمال العالقين في منجم سان خوسيه

وصول أول نفق انقاذ إلى العمال العالقين في منجم سان خوسيه
حجم النص Aa Aa

إنها الإجراءات الأخيرة والتحاليل التي يقوم بها المهندسون ورجال الإنقاذ قبل إخراج عمال منجم سان خوسيه المحتجزين منذ شهرين على عمق سبعمائة متر تحت سطح الأرض.

عملية إخراج العمال ستبدأ الأربعاء، حيث سيتمّ إنتـشالهم الـواحد تلو الآخر بواسـطة كبســولة معدنية ضيقة متصلة برافعة. وقد تستغرق عملية رفع كل عامل ساعة أو أكثر بقليل.

وسيقوم عمال الإنقاذ بالنزول أولاً لشرح طريقة الإنقاذ للعمال المحاصرين في المنجم، ليتمّ بعد ذلك إخراج العمال حسب الأولوية، إذ ستتم مراعاة الحالة الصحية والنفسية للعمال الذين سيحاولون من جهتهم توسيع مكان إلتقاء النفـــق بموقعهم عن طريـق متفجرات لتسهيل حركة الكبسولة المعدنية.

الحفار تي مائة وثلاثون كان قد حفر منذ يومين تقريباً الأربعين مترا الأخيرة من الممر البالغ عمقه ستمائة وأربعين مترا حيث بلغ أمس السبت مكان العمال المحتجزين منذ
الخامس من آب-اغسطس. وتوقف الحفار عن العمل يوم أمس لتغيير رؤوسه الثاقبة التي تتآكل بسبب صلابة الصخرة الغرانيتية التي يتمّ الحفر على مستواها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox