لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الشرطة الفرنسية تعيد فتح مستودعات الوقود بعد ان اغلقها مضربون

الشرطة الفرنسية تعيد فتح مستودعات الوقود بعد ان اغلقها مضربون
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خوفا من الوصول الى حالة من النقص الحاد بالوقود الشرطة الفرنسية تعيد الجمعة فتح مستودعات في مدينة مرسليا جنوب البلاد ومدينة بوردو الواقعة في الجنوب الغربي، بعد ان احتلتها مجموعة من النقابيين المضربين الخميس احتجاجا على خطة الحكومة الفرنسية اصلاح نظام التقاعد، وقد انتشر افراد الشرطة حول المستودعات لضمان استمرارية عملها كما شوهدت عشرات الشاحنات وهي تملأ الوقود، وكانت اثنتا عشرة مصفاة للنفط قد شاركت في الاضراب.

اعادة فتح مستودعات الوقود جاءت بعد يوم من اصابة طالب مدرسي في وجهه جراء تعرضه لكرة بلاستيكية يستخدمها رجال الشرطة لتفريق المتظاهرين .

وقد تجمع عشرات الطلاب الغاضبين خارج مبنى بلدية مونتريه الضاحية القريبة من العاصمة باريس تنديدا برد الشرطة العنيف ضدهم، وكان الاتحاد الفرنسي للصناعات النفطية طلب من الحكومة الاذن باللجوء الى المخزون الاستراتيجي للنفط بعد تعطل المستودعات بسبب الاضراب.