عاجل

حلفاء و خصوم برلسكوني يبحثون مصير حكومته

حلفاء و خصوم برلسكوني يبحثون مصير حكومته
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

التقى أقرب حلفاء رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني مع أشد منافسيه في محاولة لحل أزمة حكومية يمكن أن تقود الى اجراء انتخابات مبكرة لكن فرص التوصل إلى اتفاق تبدو ضئيلة.

ويسعى أومبرتو بوسي زعيم حزب رابطة الشمال للتوصل إلى حل وسط مع رئيس مجلس النواب جيانفرانكو فيني الذي طالب في وقت سابق باستقالة برلسكوني.

وكان فيني قد دعا برلسكوني للاستقالة من أجل تشكيل ائتلاف جديد ليمين الوسط مما فجر أزمة حكومية مستحكمة يمكن أن تؤدي الى اجراء انتخابات مبكرة.

ورغم تعرضه لسلسلة من الفضائح الجنسية وتدني شعبيته الى مستويات قياسية،يرفض برلسكوني الاستقالة من منصبة لكن معظم المتتبعين يرون ان العد التنازلي لنهاية حقبة برلسكوني قد بدأ بالفعل.

ففي ظل عجز أحزاب يسار الوسط المنقسمة عن تشكيل تحد خطير لبرلسكوني تظهر استطلاعات الرأي ان رئيس الحكومة سيفوز على الارجح في الانتخابات الجديدة، لكنه قد لا يحصل على أغلبية في مجلس الشيوخ.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox