عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيس وزراء أيرلندا يدعو للتصويت على ميزانية التقشف

Access to the comments محادثة
رئيس وزراء أيرلندا يدعو للتصويت على ميزانية التقشف
حجم النص Aa Aa

انتقادات شديدة يتعرض لها رئيس الوزراء الأيرلندي في بلاده عقب اعلانه تنظيم انتخابات مسبقة بداية العام المقبل في ظل طلبه المساعدة المالية من الاتحاد الاوربي وصندوق الدعم الدولي مقابل إقرار ميزانية تتسم بالتقشف وحزمة إنقاذ تبلغ قيمتها 80 مليار يورو لدعم اقتصاد البلاد.
كوين أشار بقوله: نيتي هي الانتهاء من عملية الموازنة مع بدء تطبيق التشريع الضروري العام المقبل،وأعتقد أنه سيكون هناك دعم لهذه الميزانية وأعتقد ايضا أن الكل سيتفهم ذلك مستقبلا لانه في صالح الجميع.
حكومة براين كوين تعتزم تمرير الميزانية التقشفية في البرلمان الذي سيشرع في مناقشتها في السابع من الشهر المقبل قبل إجراء الانتخابات التشريعية المسبقة بداية العام الجديد في وقت تطالب فيه المعارضة باستقالة كوين قبل إجراء الانتخابات التشريعية المسبقة. مواطنة ايرلندية تقول:“لن أصوتَ أبدا له مرة أخرى..أبدا..طالما حييت. وإذا اقتطعوا مني معاشي الخاص بالشيخوخة سأقتلهم جميعا”. واستبعد حزب الخضر تمكن الحكومة الحالية من إقرار موازنة عام 2011 التي تتضمن إجراءات تقشفية استجابة لخطة الإنقاذ. ميشيل رينغ من المعارضة الرئيسية في البلاد قال:” بكل بساطة نحن بحاجة إلى انتخابات عامة لتشكيل حكومة جديدة، ثم ننتقل إلى الميزانية وأظن أن ذلك في صالح البلاد”. الحزب الحاكم يطالب الإيرلنديين بتفهم الوضع والتصويت للخطة التقشفية من أجل المصلحة العليا للبلاد وانقاذ انهيار اقتصادها .