عاجل
This content is not available in your region

كوريا الجنوبية تواصل بذل الجهود الدبلوماسية للضغط على بيونغ يانغ

كوريا الجنوبية تواصل بذل الجهود الدبلوماسية للضغط على بيونغ يانغ
حجم النص Aa Aa

الحكومة الكورية الجنوبية تواصل بذل الجهود الدبلوماسية للضغط على بيونغ يانغ لتغيير تصرفاتها بعد التهديدات التي أعلنتها بضرب جارتها مجددا, وفي ظل هذه االأوضاع المتوثرة وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم تاي يونغ يقدم استقالته رسميا الى الرئيس لي ميونغ باك بعد تعرض حكومته لانتقادات حادة من قبل الصحافة ورجال السياسة. وردا على القصف الكوري الشمالي الأخير والذي أسفر عن أربعة قتلى وواحد وثمانين جريحا ستبدأ الأحد القوات الامريكية والكورية الجنوبية مناورات عسكرية بحرية مشتركة تستمر حتى الأربعاء المقبل .
وسائل اعلام رسمية قالت إن كوريا الشمالية حذرت من هجمات عسكرية جديدة اذا قامت كوريا الجنوبية باستفزازات عسكرية متهورة مرة اخرى.
حكومة كوريا الجنوبية اتهمت بالضعف في مواجهة الشمال بعد قيام كوريا الشمالية الثلاثاء الماضي بقصف جزيرة يونبيونغ الجنوبية ما أدى الى مقتل أربعة أشخاص.كما اتهمت الولايات المتحدة بتحمل جزء من المسؤولية في تبادل اطلاق النار.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox