عاجل
This content is not available in your region

امرأة واحدة تتعرض للاعتداء الجنسي كل سبع دقائق في أوروبا

امرأة واحدة تتعرض للاعتداء الجنسي كل سبع دقائق في أوروبا
حجم النص Aa Aa

هذا الاعلان يدق ناقوس خطر ازدياد العنف ضد المرأة في الاتحاد الاوروبي في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة بينت احصاءات جديدة الى تعرض امرأة للاعتداء الجنسي كل سبع دقائق في دول الاتحاد الاوروبي، فضلا عن تعرض خمس وعشرين بالمئة من نساء اوروبا الى العنف من قبل ازواجهن.

احدى ضحايا العنف الأسري تقول:
“نهض زوجي واحضر سكينا وجرني نحو باب المطبخ وبيده السكين، وقال هذا ما سيحدث لك، لم يكن مسموحا لنا مشاهدة التلفاز، وصل الى مرحلة جعلنا كالعبيد، ان اراد الاستحمام كان يحضر الاطفال ليغسلوه، كما الاشياء التي كنت اجبر على القيام بها عندما كنت ارفضها، عندها بدأ باحضار الاولاد لفعل ذلك، لتغسيله، ليحلقوا له، لتقليم اظافر اصابع قدميه ويديه”.

ولا يقتصر العنف الدي يمارسه الزوج على المرأة وحدها بل يتعدى ذلك الى الاولاد في البيت وما يشكله ذلك من آثار نفسية على الطفل الضحية.

يقول هذا الطفل:
“عندما كنا نذهب الى المدرسة، كنا نخاف لانه قد يغضب لاننا لم نكن في البيت، وكنا نفضل الذهاب الى المدرسة حتى نكون بعيدين عنه”.

في فرنسا جميعات نسوية ضد العنف الجنسي اختارت عنوانا لحملتها يقول “على المغتصب ان يعيش مذلة الاغتصاب وليس المرأة”. يشار الى ان تسعين بالمئة من النساء اللواتي يتعرضن للاغتصاب في فرنسا لا يرفعن قضايا ضد من اغتصبهن.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox