لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نيوزيلندا تعلن الحداد بعد مقتل العمال المحاصرين في منجم للفحم

 محادثة
نيوزيلندا تعلن الحداد بعد مقتل العمال المحاصرين في منجم للفحم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نيوزيلندا في حداد بعد فقدان الأمل في العثور على ناجين بين العمال الـتسعة و العشرين المحاصرين منذ أسبوع في منجم للفحم، الواقع على الساحل الغربي للجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا. عائلات و أقارب الضحايا تحت الصدمة، بعد أن أعلنت الشرطة أمس أن العمال، الذين علقوا في منجم “ بايك ريفر” إثر وقوع انفجار فيه الجمعة الماضية، قتلوا على الأرجح بعد وقوع انفجار ثان صباح الأربعاء. “ لا يمكن أن نشعر أبدا بما تشعر به عائلات الضحايا. من الواضح أنه إحساس مدمر جدا بالنسبة لهم، و يتركك تشعر بالصدمة. أعتقد أن هذا يدل على مدى هشاشة الحياة” يقول جيري براونلي، الوزير النيوزيلاندي للتنمية الاقتصادية.
و كانت فرق الانقاذ قد بذلت جهودا كبيرة لانقاذ العمال المحاصرين، لكن كل المحاولات باءت بالفشل. العمال الذين تتراوح أعمارهم بين سبعة عشر و إثنين و ستين عاما كانوا أربعة و عشرين نيوزيلنديا وأستراليين إثنين وبريطانيين إثنين وجنوب إفريقي، فيما نجح عاملان مصابان بجروح طفيفة في الخروج من المنجم مباشرة بعد وقوع الانفجار الأول.