عاجل
This content is not available in your region

خلافات تتعمق في كانكون بشأن الحد من تأثيرات الاحتباس الحراري

محادثة
خلافات تتعمق في كانكون بشأن الحد من تأثيرات الاحتباس الحراري
حجم النص Aa Aa

مئات الاشخاص تظاهروا في شوارع العاصمة المكسيكية مكسيكو، مطالبين حكومات العالم باتخاذ اجراءات عاجلة ضد التغير المناخي.

يأتي ذلك في وقت يعقد مسؤولون من الأمم المتحدة قمة حول المناخ في مدينة كانكون المكسيكية، حيث يريدون الحصول على تعهدات من الدول الصناعية تتعلق بصياغة اتفاقية لمعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وتصر دول الجنوب على تمديد الاتفاقية معتبرة اياها الاداة الشرعية الوحيدة التي ستجبر الدول الصناعية على تخفيض نسبة انبعاثات الغازات الدفيئة المسببة للتغير المناخي.

كلاوديا سالايرنو – رئيسة الوفد الفينيزويلي

“النتيجة الايجابية التي ننتظرها من كانكون بالنسبة الينا هي أنه ينبغي المحافظة على اتفاقية كيوتو. نعتقد أنه يمكن تحسينها ودعمها، لكن لا ينبغي أن تنهار تحت أي ظرف من الظروف”.

دول نامية لم يشر اليها بالاسم استبعدت التوقيع على الأهداف الجديدة الخاصة بالاحتباس الحراري خلال جولة جديدة من بروتوكول كيوكتو الذي ستنتهي مرحلته الحالية عام ألفين واثني عشر، فيما مسؤولون في الاتحاد الاوروبي دعوا الى التوافق، وتأجيل المسالة الى موعد المناخ المقبل نهاية عام ألفين وأحد عشر، في دوربي في جنوب افريقيا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox