لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تشكيل حكومة وحدة وطنية في تونس يسيطر عليها الحزب الحاكم

 محادثة
تشكيل حكومة وحدة وطنية في تونس يسيطر عليها الحزب الحاكم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حكومة وحدة وطنية تتألف من أربعة وعشرين وزيرا تم الاعلان عنها في تونس بعد ثلاثة أيام من سقوط الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

الحكومة التي يرأسها محمد الغنوشي ضمت ثلاثة من قادة المعارضة ممثلة في حركة التجديد والتكتل من أجل العمل والحريات والحزب الديمقراطي التقدمي، وقد حافظ ثلاثة وزراء في الحكومة السابقة بالحقائب السيادية واستدعي وزراء سابقون الي الحكومة الجديدة.

أحمد ابراهيم – وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة

“الاتفاق على قطيعة مع الحكم الدكتاتوري والاستبدادي السابق والاعداد بصفة حضارية وسلمية لتمكين الشعب من التعبير على ارادته عبر انتخابات رئاسية ثم تشريعية شفافة ولها مصداقية”

وستعمل حكومة الوحدة الوطنية على التحضير لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية خلال فترة قد تمتد الى ستة أشهر فيما يخشى تونسيون أن تقوم الحكومة التي لا يزال يسيطر عليها الحزب الحاكم بالاستيلاء على انجازات ثورة تونس الشعبية التي تم احرازها الى حد الآن.

حكومة جديدة في تونس أريد لها أن تكون حكومة وحدة وطنية إلا أن بعض الاحزاب التي لم تشارك فيها اضافة الى منظمات نقابية وحقوقية نددت بما أسمته هيمنة رموز النظام السابق على التشكيلة الحكومية الجديدة.

الجدل يتواصل إذن بشأن مصداقية هذه الحكومة ومشاركة حزب التجمع الدستوري الديمقراطي فيها.