عاجل
This content is not available in your region

المحكمة الدولية تسلم قرار الاتهام بمقتل الحريري

محادثة
المحكمة الدولية تسلم قرار الاتهام بمقتل الحريري
حجم النص Aa Aa

أكدت المحكمة الخاصة بلبنان في بيان رسمي لها ان المدعي دانيال بلمار سلم قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرانسين القرار الاتهامي حول اغتيال رفيق الحريري.

توقعات أشارت بأن لائحة الاتهام ستشمل عناصر من حزب الله كانت قد أثارت توترات سياسية في لبنان , وصلت ذروتها بانهيار حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري خلال الا يام الماضية.

الرئيس اللبناني ميشيل سليمان كان قد أجل الاستشارات النيابية التي كان من المقرر أن يجريها مع الكتل البرلمانية لتسمية رئيس الوزراء الجديد ,من اجل اعطاء فرصة للاتصالات المحلية والاقليمية والدولية الجارية لايجاد حل الازمة في لبنان.

ويأتي تأجيل الاستشارات وسط انقسام حاد بين السياسيين اللبنانيين حيث يؤيد فريق منهم عودة رئيس الحكومة المستقيلة سعد الحريري إلى منصب الرئاسة الثالثة في لبنان, بينما يرفض فريق المعارضة عودة الحريري إلى هذا المنصب .

قمة ثلاثية سورية-تركية-قطرية كانت قد عقدت في دمشق أكدت على حرص القادة الثلاثة على ان يكون هناك حل لهذه الازمة مبني على المساعي السورية السعودية “لتحقيق التوافق بين اللبنانيين ومنع تفاقم الاوضاع.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox