عاجل

القاهرة بعد "جمعة الغضب"

القاهرة بعد "جمعة الغضب"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد يوم تاريخي لم تشهده مصر منذ اربعة وثلاثين عاما استفاقت العاصمة القاهرة السبت على يوم مظاهرات جديدة، الدبابات توغلت في انحاء القاهرة وميادينها الحيوية، حجم الدمار الذي يكشفه ضوء النهار بعد المواحهات بين عشرات آلاف من المصريين وقوات الامن المركزي ادت الى مقتل عشرين شخصا واصابة نحو الف من المحتجين وحرق عربات عسكرية مصفحة واضران للنار في المبنى الرئيس للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.

مرحلة جديدة تشهدها مصر بعد مظاهرات الايام الاربعة الاخيرة، تظاهرات بدات ضد الغلاء والفساد والبطالة ليرتفع سقفها الى المطالبة برحيل الرئيس حسني مبارك الذي اكتفى باقالة حكومته وقال ان مساحة الحرية التعبير والصحافة التي اتاحها هي التي حققت للشعب الخروج في مظاهرات سلمية.

السلطات نقول انها اعادت تدريجيا خدمة الهواتف الارضية والجوالة بعد ان قطعتها امس واوقفت خدمات الانترنت، فهل يرضى الشباب بحكومة مصرية جديدة ترى النور قريبا ام ان الرياح التونسية المتواصلة في الشارع ستؤدي الى ما ينادي به المتظاهرون العاضبون.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox