لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تعزيزات امنية في القاهرة وتواصل الإحتجاجات رغم حظر التجول

 محادثة
تعزيزات امنية في القاهرة وتواصل الإحتجاجات رغم حظر التجول
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

آلاف المتظاهرين واصلوا احتجاجاتهم هذا الأحد في ميدان التحريربالقاهرة رغم سريان حظر التجول وسط تحليق مكثف لطائرات حربية. المتظاهرون تجاهلوا تحليق هذه الطائرات و طالبوا بصوت واحد برحيل مبارك وسقوط النظام .

الجيش المصري قام بتعزيزات أمنية في ميدان التحرير و التزم الحياد في حين طالبه المتظاهرون بحمايتهم و مساندتهم كما قام قائد القوات المسلحة محمد حسين الطنطاوي بتفقد قوات الجيش التي تقوم بتأمين القاهرة ومبنى التلفزيون المصري و شدد على ضرورة حفظ الأمن.

في الوقت ذاته تعالت الأصوات الرافضة لقرار تعيين عمر سليمان نائبا لرئيس الجمهورية والفريق احمد شفيق رئيسا للوزراء مشددة على ضرورة تنحي مبارك عن كرسي السلطة. كما شاركت قوى سياسية ووطنية في هذه المظاهرات ودعت الى حل مجلس الشعب والشورى وتشكيل حكومة انتقالية لبدء مسار ديمقراطي في مصر.

من ناحيته عرض التلفزيون المصري صورا لأربع مائة و خمسين شخصا اعتقلتهم القوات المسلحة واتهمتهم بالتورط في اعمال النهب و التخريب و اثارة الفوضى و الرعب في عدة مدن مصرية عمليات التخريب هذه طالت المتحف الوطني ومقرات للحزب الحاكم و عدة ممتلكات عمومية.

المظاهرات اسفرت عن مقتل اكثر من مائة شخص و جرح الآلاف ما زاد من غضب المحتجين واصرارهم على مطلبهم بسقوط النظام.