عاجل
This content is not available in your region

حكومة مصر الجديدة تؤدي اليمين في اليوم السابع من الانتفاضة الشعبية

حكومة مصر الجديدة تؤدي اليمين في اليوم السابع من الانتفاضة الشعبية
حجم النص Aa Aa

هكذا بدت شوارع العاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم. طائرة هيليكوبتر تحلق في السماء و آلاف المتظاهرين يتظاهرون مجددا في شوارع القاهرة، فيما اتخذت دبابات الجيش مواقعها، و في وقت بدأت فيه الشرطة بالعودة في الانتشار.

ففي اليوم السابع لأكبر حركة إحتجاجية معارضة لنظام الرئيس المصري، حسني مبارك، الذي يرفض حتى الأن الاذعان لمطلب المتظاهرين المطالبين بتنحيه عن السلطة، دعا المحتجون إلى إضراب عام مفتوح اليوم و“مسيرة مليونية” غدا.

و فيما يتجمع مئات آلاف المصريين بميدان التحرير وسط القاهرة، أدى مساء اليوم وزراء الحكومة المصرية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري، حسني مبارك.

و شملت حكومة أحمد شفيق تغيير وزير المالية، الذي كان يحظى بشعبية بين المستثمرين الأجانب، و وزير الداخلية، حبيب العادلي، الذي هاجمه المحتجون بسبب أسلوب تعامل قوات الأمن مع المتظاهرين، و عين اللواء محمود وجدي خلفا له.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox