لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تشكيل لجنة قيادية لمفاوضة نظام الرئيس المصري على الرحيل

تشكيل لجنة قيادية لمفاوضة نظام الرئيس المصري على الرحيل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لجنة قيادية تضم ممثلين لمعظم القوى الوطنية في مصر بما في ذلك حركة الإخوان المسلمين، تمّ تشكيلها لمفاوضة نظام الرئيس المصري حسني مبارك على الرحيل نهائيا وتشكيل حكومة وحدة وطنية تقود البلاد إلى الديمقراطية.
وتضم اللجنة محمد البرادعي وأيمن نور ومجدي أحمد حسين ومحمد البلتاجي وعبد الجليل مصطفى وعبد الحليم قنديل وأسامة الغزالي حرب وجورج إسحاق وحمدين صباحي وأحد الشباب من قيادات المتظاهرين.
وتناولت هذه اللجنة في إجتماعها دراسة سبل التغيير الديمقراطي، حيث أكد الأعضاء نيتهم في بدء مرحلة جديدة ومصر جديدة. وسيتولي الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الإشراف على عملية التفاوض.البرادعي الذي تعرض لجملة من الإنتقادات بسبب مشاركته المتأخرة في التظاهرات المصرية، يبدو الشخصية الأوفر حظاً لتولي المرحلة الإنتقالية في حال نجاح الثورة الشعبية في مصر. في الأثناء، لا يزال ميدان التحرير بالقاهرة يشهد تظاهر عشرات آلاف المصريين للمطالبة برحيل نظام مبارك برمته.