عاجل
This content is not available in your region

فيّاض يخلف فيّاض لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة

فيّاض يخلف فيّاض لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة
حجم النص Aa Aa

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يكلف رئيس الحكومة المستقيلة سلام فياض بتشكيل حكومة جديدة ستشرف على تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية في شهر ايلول/سبتمبر المقبل. الحكومة الجديدة تأتي في ظل تحولات عميقة تجتاح العالم العربي وإثر تسريبات لوثائق خاصة بتنازلات غير مسبوقة للمفاوضين الفلسطينيين لنظرائهم الإسرائيليين.
الخبير السياسي الفلسطيني هاني المصري يقول:
“واضح أن القيادة السياسية الفلسطينية تتخذ خطوات متلاحقة في محاولة للحد من تداعيات ثورة مصر وثورة تونس على الوضع الفلسطيني. الآن، هناك وضع جديد مختلف كليا ويجب التعامل معه بشكل مختلف سواء من حيث السياسات أو الأدوات أو الأشخاص”.
حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة ترفض هذا التغيير الحكومي “الشكلي“، برأيها، داعيةً الفلسطينيين والدولَ المانحة إلى عدم التعامل مع الحكومة الجديدة. حكومةٌ قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إنها ستركز على تعبئة الطاقات من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة في سبتمبر/أيلول المقبل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox