لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قتلى في ليبيا اثر مواجهات بين متظاهرين وقوات للأمن

 محادثة
قتلى في ليبيا اثر مواجهات بين متظاهرين وقوات للأمن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ستة قتلى على الأقل سقطوا خلال مواجهات وقعت أمس الاربعاء بين قوات الأمن الليبية ومتظاهرين ضد النظام الليبي في مدينة البيضاء شرقي البلاد.وقد استخدمت قوات الأمن ومسلحوا اللجان الثورية الى جانب قناصة الرصاص الحي ضد الجموع التي تظاهرت سلميا.في الاثناء وفي اطار برنامج مصالحة قامت السلطات الليبية بالافراج عن مائة وعشرة أشخاص من المساجين السياسيين ينتمون الى الجماعة الليبية المقاتلة المحظورة. البعض ممن أفرج عنهم قضى أكثر من ثلاثة عشر عاما في السجن. ويتوقع أن يتم الافراج عن أربعين آخرين تقريبا.في المقابل تظاهر مؤيدون للزعيم الليبي في العاصمة طرابلس ملوحين بشعارات تنتقد تغطية وسائل اعلام للمظاهرات المناهضة للحكومة.
وينتظر أن تنظم اليوم في كامل أنحاء ليبيا مظاهرات احتجاجية للمطالبة بتنحي القذافي عن السلطة التي يمسك بها منذ أكثر من أربعين عاما، كما يطالبون باحداث دستور للبلاد والقيام باصلاحات سياسية واقتصادية.