لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مواجهات بين متظاهرين ليبيين ومرتزقة أفارقة في مدينة أجدابيا

 محادثة
مواجهات بين متظاهرين ليبيين ومرتزقة أفارقة في مدينة أجدابيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دائرة الإحتجاجات في ليبيا تتسع يوما بعد يوم مطالبة بإسقاط النظام ، المظاهرات بدأت في الخامس عشرمن الشهرالحالي وشملت عدة مدن ليبية حيث جرت مواجهات عنيفة بين المتظاهرين و قوات الأمن أسفرت عن مقتل أربعة و ثمانين شخصا الى حد الآن. مدينة أجدابيا الواقعة شمال شرق ليبيا عرفت أحداثا عنيفة خلال اليومين الأخيرين يرويها لنا أحد المواطنين:

“ في السابع عشرمن شهر فبراير، عرفت مدينة اجدابيا مظاهرة حاشدة مطالبة بتغيير سياسي جذري. المتظاهرون أحرقوا مقر احدى اللجان الشعبية وسقط اربعة قتلى خلال المواجهات مع قوات الأمن. المتظاهرون تمكنوا يوم الجمعة من السيطرة على المدينة و أحرقوا اربعة عشر مبنى حكوميا كما أحرقوا صورالقدافي وشكلت لجان لحماية المدينة.نحن نطلب الآن من الأمم المتحدة وكل من يملك ضميرا حيا ان يساعدنا في حماية اجدابيا. الحكومة بعثت مرتزقة لقتلنا واكتشفنا انهم مرتزقة افارقة حطوا بمطار زويتينة. نحن مستعدون لحماية المدينة من هؤلاء .”