عاجل

"فاين غايل" أكبر الاحزاب الارلندية المستفيدة خلال انتخابات يوم الجمعة

"فاين غايل" أكبر الاحزاب الارلندية المستفيدة خلال انتخابات يوم الجمعة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في وقت ينهي قادة الاحزاب السياسية في ارلندا حملتهم الخاصة بالانتخابات التشريعية بدأ ناخبون بالتصويت في الجزر البعيدة المعزولة فيما يتوجه الارلنديون في باقي البلاد يوم الجمعة للادلاء بأصواتهم، ويتوقع أن تلحق بحزب فينا فويل الحاكم عبر رئيس الوزراء برايان كوين انتكاسة كبيرة.

فينا فويل هو أول ضحية لأزمة الديون في أوروبا ما تسبب في تراجع شعبية الحزب بعد أن فرضت الحكومة سياسة تقشفية في البلاد الى جانب التوقيع على خطة انقاذ دولية اعتبرتها شريحة واسعة من الارلنديين نوعا من الاهانة التي لحقت بهم.

استطلاعات الرأي تشير الى تقدم حزب المعارضة من يمين الوسط فاين غايل بزعامة ايندا كيني بنسبة تقارب أربعين في المائة من عدد أصوات الناخبين المحتملين، متبوعا بحزب العمال بزعامة ايمن غيلمور بحصوله على نسبة عشرين في المائة، ثم فينا فويل ثالثا بنسبة احد عشر في المائة فيما يحل الشين فاين رابعا بنسبة أربعة عشر في المائة.

وترجح استطلاعات الرأي أن يضاعف الشين فاين عدد مقاعده البرلمانية بحساب اثني عشر مقعدا.

جيري آدامز – رئيس الشين فين

“ينبغي أن نوقف هذا الجنون الذي سيؤدي بالبلاد الى التورط في مزيد الديون واثقال كاهل الطبقة العاملة وزيادة نسبة البطالة وزيادة الهجرة ما نحتاج اليه هو أن يخرج الناس يوم الجمعة ويعبروا عن موقف”.

الحزب الرئيسي في ارلندا فاين غيل مستفيد من تراجع ثقة الناخبين في الحكومة والاستطلاعات ترجح أن يفوز ويقود حكومة تحالف مع العماليين الشركاء التقليديين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox