عاجل

فرق الإغاثة في نيوزيلندا تواصل بحثها عن ناجين من الزلزال

فرق الإغاثة في نيوزيلندا تواصل بحثها عن ناجين من الزلزال
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كثّفت فرق الإغاثة في مدينة كرايستشرش بنيوزيلندا جهودها للبحث عن ناجين عالقين تحت أنقاض المباني التي دمّرها الزلزال الأعنف منذ ثمانين عاماً. رجال االإنقاذ انتشلواخمسة وسبعين جثة فيمالا يزال حوالي ثلاثمائة شخص في عداد المفقودين.

الهزات الإرتدادية زادت من صعوبة عمليات الإغاثة لكن فرق الإنقاذ واصلت بحثها على ناجين في عديد المباني المنهارة و من ضمنها مبنى يقطنه العديد من الطلبة الأجانب . المسؤول عن فرق الإغاثة ابدى يأسه من العثور على ناجين في مناطق دمرت تماما اذ يقول: “ الأمر المؤسف هو اننا ننتقل من مبنى إلى آخر آملين في انقاذ بعض الأشخاص. نحن نعتقد أن هناك احياء تحت الأنقاض و لكن في بعض الأماكن قد يكون من الصعب العثور على ناجين و هنا يجب ان نقرر مواصلة البحث او التوقف عنه وهذا خيار صعب”.

المدينة المنكوبة ما زالت محرومة من التيار الكهربائي وكذلك من الماء الصالح للشرب اذ اصبح الحصول عليه يتطلب الإنتظار في صفوف طويلة لساعات و ساعات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox