عاجل
This content is not available in your region

الثوار الليبيون يتجهون الى رأس لانوف

محادثة
الثوار الليبيون يتجهون الى رأس لانوف
حجم النص Aa Aa

ثوار ليبيا المناهضون لنظام العقيد معمر القذافي يثورون اليوم الذي شهد تصعيدا عسكريا قويا.

مناطق متفرقة من ليبيا شهدت اندلاع معارك بين الكتائب الأمنية والمناهضين للقذافي في كل من أجدابيا والبريقة في شرق البلاد ورأس لانوف في الوسط والزاوية قرب العاصمة .

وعن اخر أخبار المنطقة ربطنا الاتصال بالصحفية المستقلة فرانشيسكا شيكاردي:“عند آخر حاجز آمني عن منطقة رأس لانوف على بعد مائة كلومتر بالضبط انطلق مئات الثوار على متن عشرات الاليات الجمعة من مدينة اجدابيا في الشرق الليبي باتجاه راس لانوف معقل القوات الموالية للقذافي على بعد 200 كلم غربا مسلحين برشاشات كلاشنيكوف وباسلحة مضادة للطائرات ومدافع ..وقد أخبرنا بعض المتمردون أن اشتباكات حادة جرت اليوم في راس لانوف وأنهم الان اقتربوا من السيطرة على المكان الا أن الوضع مازال غير واضح المعالم وهناك الكثير من سيارات الاسعاف قادمة من راس لانوف تنقل العديد من الجرحى.”

المعارك سقط خلالها عدد كبير من القتلى المدنيين بسبب استخذام كتائب القذافي قذائف مضادة للطائرات وقذائف مضادة للدروع ضد الثوار.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox