عاجل
This content is not available in your region

استعدادات للثوار شرقي ليبيا لصد قوات القذافي

محادثة
استعدادات للثوار شرقي ليبيا لصد قوات القذافي
حجم النص Aa Aa

الهجوم المضاد على قوات القذافي شرقي ليبيا هو ما تستعد له حشود الثوار الليبيون وقد عززوا مواقعهم في اجدابيا، مستفيدين بذلك من دعم القوات الأمريكية للغطاء الجوي، وهم يأملون في أن يتقدموا مجددا غربا بعد أن تقهقروا شرقا تحت ضربات الاسلحة الثقيلة لكتائب العقيد الأمنية.
أجواء الابتهاج في صفوف الثوار تغيرت الى أجواء من الترقب الحذر. فبعد أن فقدوا السيطرة على بن جواد ها ينسحبون الى اجدابيا. هنا البوابة الغربية لاجدابيا. هنا النقطة الصفر…والثوار أخذوا مواقعهم لايقاف تقدم قوات القذافي التي توجد في الطرف الآخر وتصدهم عن دخول المدينة. في الشرق الليبي أيضا يخوض الثوار معركتهم ضد الكتائب الامنية للقذافي من أجل ابقاء سيطرتهم على مدينة البريقة، وذلك بعد يوم من انسحابهم من راس لانوف.
وتعد البريقة واحدة من بين المدن التي تضم ميناء نفطيا على ساحل خليج سرت وهي ما تزال تحت سيطرة الثوار الى جانب مدينة زويتينا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox