عاجل

رئيس الوزراء الياباني في زيارة الى المناطق المنكوبة

رئيس الوزراء الياباني في زيارة الى المناطق المنكوبة
حجم النص Aa Aa

تم قياس مستويات مرتفعة من الجسيمات المشعة في اليابان وكذلك في مياه البحر قبالة محطة فوكوشيما على الساحل الشمالي الشرقي للبلاد عقب ثلاثة أسابيع على وقوع الزلزال المدمر وأمواج التسونامي العاتية اللذين تسببا في تعطل المحطة.

رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان تعهد بتقديم دعمه الكامل لضحايا الزلزال والتسونامي والكوارث النووية خلال الزيارة الأولى التي قام بها إلى المناطق المنكوبة في شمال شرق اليابان وتحدث مع المتضررين وقال:“إنه صراع طويل ولكن الحكومة ستدعمكم حتى النهاية وستبذل قصارى جهدها نحن نفكر في تقديم دعم للصناعات المرتبطة بالصيد البحري التي تضررت بشكل كبير في التسونامي.”

الكارثة الطبيعية التي عصفت باليابان تسببت أيضا في حدوث مشكلات في أنظمة التبريد أدت إلى حدوث انصهار جزئي في مجموعة من المفاعلات الستة التي تضمها محطة فوكوشيما النووية.

وتبذل السلطات أقصى جهودها لتفادي وقوع كارثة نووية بينما يتفاقم تأثير تسرب الاشعاعات الى الجو والتربة والمياه الجوفية ومياه البحر على البيئة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox