عاجل
This content is not available in your region

ارتفاع منسوب مياه نهر الميسيسيبي يهدد بفيضانات جارفة في وسط الولايات المتحدة

ارتفاع منسوب مياه نهر الميسيسيبي يهدد بفيضانات جارفة في وسط الولايات المتحدة
حجم النص Aa Aa

في مدينة منفيس كما في باقي المدن والقرى والبلدات الواقعة على ضفاف نهر الميسيسيبي يسابق السكناء الزمن باقامة الحواجز والسدود تحسبا لفيضانات قد تكون الاسوا منذ عدة عقود وذلك بعد ان ارتفع منسوب مياه النهر الذي يعبر وسط الولايات المتحدة من شماله الى جنوبه متسببا في هجرة الاف السكان وغمر حوالى ثلاثة ملايين فدان من الاراضي الزراعية.

يقول احد السكان:” هذه المياه لم ار مثلها منذ عام ثلاثة وسبعين واعتقدت انني لن ارها ثانية ولكنها اليوم أعلى مما كانت عليه عام ثلاثة وسبعين.”

اكياس الرمل تحضر وتاهب لفتح قنوات اخرى لتصريف فائض المياه خشية من اجتياح المياه للمنازل والمنشآت الصناعية في المناطق الواقعة على النهر ولا سيما ان مصالح الارصاد الجوية تتوقع حصول فيضانات جارفة نتيجة لغزارة امطار الربيع بعد ان بلغ عرض الميسيسيبي حوالى خمسة كيلومترات وارتفعت المياه فيه الى ما بين متر ونصف المتر ومترين في بعض الاماكن.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox