عاجل

اشاعة زلزال روما ترعب الصينيين

اشاعة زلزال روما ترعب الصينيين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

العاصمة الإيطالية روما تتعرض اليوم لزلزال مدمر، الأمر لا يعدو ان يكون سوى اشاعة ولكنها اثارت القلق لدى السكان اذ تغيب آلاف المواطنين عن العمل فيما اغلقت عديد المحلات التجارية ابوابها في العاصمة خاصة تلك التي يملكها صينيون.

تقول احدى الصينيات اللواتي يعشن في روما:“العديد من الناس سمعوا هذه الإشاعة و هولوا من الأمر، بعضهم سافر الى الصين أو الى دول اوروبية لقضاء عطلة اما البعض الاخر فقد ذهب الى ميلانو اوالى مدن ايطالية اخرى.”

فيما يقول مواطن ايطالي:” نحن محظوظونن كان من المتوقع ان يضرب الزلزال روما البارحة و لكن ها نحن بخير فمدينتنا هي اجمل مدينة في العالم و لا يمكن ان تغضب عنها الطبيعة و تدمرها.

الإشاعة ترتكز على نبوءة خبير الزلازل الإيطالي رافائيل بنداندي، الذي توفي قبل ثلاثين عاما وتقول بأن روما ستتعرض في الحادي عشر من مايو الفين واحد عشرالى زلزال مدمر. الإشاعة تداولتها مواقع الكترونية عديدة خلال الأشهر الماضية لكن العارفين بكتابات بنداندي يبرؤونه من هذة النبوءة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox