عاجل
This content is not available in your region

الثوار يأمنون المناطق المحيطة بمصراتة

الثوار يأمنون المناطق المحيطة بمصراتة
حجم النص Aa Aa

بعد السيطرة على مطار مدينة مصراتة تواصل قوات العقيذ معمر القذافي شن هجمات ضد المدينة فيما الثوار يحاولون الانتشار شرقا وغربا وصلوا الى ثافرغا كأول قرية ثم الى تامينا للايستلاء على مايجدون من دخيرة وأسلحة تركهتها قوات الجيش الليبي وهدفهم السيطرة على منطقة واسعة حول المدينة لمنع قوات القذافي من شن هجومات وغارات على ثالث مدينة في البلاد.

ألبرتو أرسي موفد يورونيوز الى تامينا شرق مصراتة يقوا:“في هذه الأثناء نتواجد في تامينا عرلى الجهة الششرقية للمدينة التي تحمي مدخل الميناء نحن مع الميليشيا التي تقودها عائلة هالبوش جميع الرجال يستعدون لركوب سياراتهم وبدء الهجوم.

قال الزعيم الليبي معمر القذافي في رسالة صوتية عبر التلفزيون الحكومي يوم الجمعة انه في مكان أمن بعد ساعات من تقرير ايطالي عن أنه غادر طرابلس على الأرجح وربما يكون أصيب في ضربات جوية لحلف الاطلسي.

وتشييع مدينة البريقة جنازة 16مدنيا من علماء وأئمة مسلمين قتلوا في ضربة جوية شنها حلف شمال الأطلسي على المدينة الواقعة شرق طرابلس.

حلف شمال الاطلسي أعلن أن الغارة الجوية التي شنها على البريقة استهدفت حصنا للقيادة والتحكم وأعرب عن أسفه لاحتمال سقوط ضحايا رغم أنه لم يؤكد رسميا عدد القتلى في الغارة التي شنتها قواته يوم الجمعة على مدينة البريقة الساحلية والنفطية التؤي تسيطر عليها قوات العقيد معمر القذافي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox