عاجل
This content is not available in your region

محامي ستروس كان ينفي التهم الموجهة الى موكله

محامي ستروس كان ينفي التهم الموجهة الى موكله
حجم النص Aa Aa

عقب اعتقاله من طرف السلطات الأمريكية بتهمة الاعتداء الجنسي ومحاولة اغتصاب نفى المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان التهم الموجهة اليه وسيدفع ببراءته كما أكد محاميه وليام تايلور.

ستروس كان وضع رهن التوقيف الاحتياطي في هارلم في نيويورك ويجري استجوابه فيما يتعلق بالاعتداء الجنسي على خادمة غرف بفندق سوفيتل الواقع في ساحة تايمز سكوير.

خبر اعتقال ستروس كان نزل كالصاعقة في فرنسا خاصة على الملايين ممن كانوا يدعمون الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي المحافظ وتخلوا عنه في تحول قد يؤدي الى أول فوز لليسار منذ 24 عاما.

توقيف سيكون له عواقب وخيمة على المسرح السياسي في فرنسا لاسيما على الحزب الاشتراكي.

الوجه البارز في المعارضة الفرنسية كان مقررا أن يزور برلين الأحد حيث يلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل كما كان مقررا أن يشارك الاثنين في اجتماع لوزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل ثم يلقي كلمة الأربعاء في المنتدى الاقتصادي الثاني عشر في بروكسل وهو ملتقى تنظمه المفوضية الأوروبية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox