لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

رقعة الاحتجاجات في إسبانيا تتوسع وتهدد مستقبل الحكومة الاشتراكية

 محادثة
رقعة الاحتجاجات في إسبانيا تتوسع وتهدد مستقبل الحكومة الاشتراكية
حجم النص Aa Aa

رقعة الاحتجاجات تتوسع في إسبانيا حيث يحتج الآلاف منذ بداية الأسبوع في عدة مدن على تدهور أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالبلاد، وذلك قبل أيام معدودات من انطلاق الانتخابات المحلية والإقليمية.

في مدريد، المحتجون يتداولون على الاعتصام في ساحة لا بْوِيرْتَا ديلْ صُولْ (Puerta del Sol) حيث نُصبتْ الخِيم منذ أيام، مثلما يجري في برشلونة وغيرها من مدن البلاد. فيما بدأت هذه الحركة الاحتجاجية تنتقل إلى خارج الحدود الإسبانية لتشمل الإسبانيين المغتربين الذين ينوون التظاهر أمام سفارات بلادهم أو في الساحات الكبرى لمختلِف عواصم العالم.

ومن الخميس إلى الأحد يُفترض أن تشهد كلٌّ من بوينوس آيريس ومكسيكو وبوغوتا وبروكسل وبرلين وفيينا، وحتى باريس مساء اليوم، مظاهرات واعتصامات لإسماع أصوات المواطنين الغاضبين عشية إجراء الانتخابات المحلية والإقليمية. ويُتوقع لهه الانتخابات أن تكون تصويتًا عقابياً للحزب الاشتراكي الحاكم في إسبانيا بسبب فرض حكومة خوسي ثاباتيرو سياسةً تقشفية قاسية على البلاد .