عاجل

مكتب جديد للاتحاد الاوروبي في مدينة بنغازي الليبية

مكتب جديد للاتحاد الاوروبي في مدينة بنغازي الليبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

على الرغم من تواصل القتال في مناطق مختلفة من ليبيا. الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون افتتحت الأحد مكتبا جديدا للاتحاد في مدينة بنغازي الليبية , التي يسيطر عليها الثوار و قد واكب العديد من المواطنين الليبيين افتتاح المكتب الأوروبي بنشاطات في الساحات العامة لمدينة بنغازي.

الاتحاد الأوروبي ممثل ايضا فى ليبيا من خلال وكالة الإغاثة الإنسانية. يذكر أن القتال بين الثوار والقوات الموالية للقذافي بدأ في شباط/فبراير الماضي. وتقول المعارضة الليبية إن 21 ألف شخص على الأقل لقوا حتفهم منذ بدء القتال في البلاد.

شابة ليبية معارضة عبرت عن المعاناة قائلة:“نحن نتألم من نظام يقتل اطفالنا بدون رحمة لذلك نحتاج لمساعدة من العالم اجمع” اما غيرمو مارتينيز من لجنة العمل الخارجية في الاتحاد الاوروبي فقال : “حددنا بعضالااحتياجات وم الليبيون يطلبون مساعدات تقنية و لا يطلبون اموالا فليبيا بلد فيه الكثير من الموارد”

و في ساحات بنغازي شارك الاطفال بالاحتفال في ظل علم بلادهم القديم الجديد و صورت عدسة يورونيوز ايدي الصغار و هي تلون صورا تدعوا الى مستقبل افضل لليبيا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox