عاجل

وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يشددون الضغط على الرئيس السوري بشار الاسد

وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يشددون الضغط على الرئيس السوري بشار الاسد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اضافة اسم الرئيس بشار الاسد الى قائمة المسؤولين السوريين التي فرضت عليهم عقوبات من قبل الاتحاد الاوروبي وقرار من وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي بتشديد الضغط على الرئيس السوري ففرضوا عليه لاول مرة عقوبات على خلفية الحركات الاحتجاجية المطالبة بالتغييرفمع استمرار ارتفاع حصيلة القتلى في سوريا.

وقال وزير الخارجية البريطاني :“من المهم ضمان الحق في التظاهر السلمي والافراج عن المعتقلين السياسيين وسلوك درب الاصلاح وليس القمع في سوريا خلال الايام المقبلة”.

كما قرر وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي تشديد العقوبات المفروضة على كل من ايران ونظام الزعيم الليبي معمر القذافي, قبل ان ينتقلوا الى تحديد نهج جديد في الشرق الاوسط في اعقاب خطاب الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي عرض فيه رؤيته لحل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني. كما سيدرسون الوضع في تونس ومصر.

وفي ما يتعلق بليبيا, واعلن الوزراء الاوروبيون في بروكسل انه سيتم افتتاح سفارة للاتحاد الاوروبي في طرابلس كما كان مقررا قبل اندلاع الازمة في ليبيا, “ما ان تسمح الظروف بذلك”.

اما بالنسبة لايران, فقرر وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي اضافة نحو مئة مؤسسة الى لائحة الكيانات التي تم تجميد اصولها بسبب برنامج طهران النووي.

و اعلنت الخارجية الاوروبية ادانتها للحكم بالسجن خمس سنوات الذي صدر السبت بحق المعارض البيلاروسي اندريه سانيكوف, واعتبرت ان الوضع في هذه الجمهورية السوفياتية سابقا “يثير مزيدا من القلق”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox