عاجل

أوباما يلتقي ديفيد كامرون في رقم 10 داونينغْ سْترِيت

أوباما يلتقي ديفيد كامرون في رقم 10 داونينغْ سْترِيت
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى بريطانيا، الرئيس الأمريكي باراك أوباما يحلُّ في مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون لإجراء محادثات معه حول أهم قضايا الساعة التي تطغى عليها الأزمةُ الليبية والحربُ في أفغانستان وما أصبح يُعرَف في أوروبا بـ: “الربيع العربي”.

اللقاء تتخلله مأدبةُ غذاء على شرف جنودِ البلديْن وعائلاتِهم تحضرُها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون. ويُنتظر أن تكونَ أقوى لحظات اليوم الثاني من زيارة الرئيس الأمريكي إلى بريطانيا إلقاءُه خطابا هامًّا أمام غرفتي البرلمان البريطاني، وذلك عشية انعقاد قمة مجموعة الثماني في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان الرئيس الأمريكي وزوجته قد قضيا ليلتَهما الأولى في بريطانيا في قصر باكينغهام حيث أقامت الملكة إليزابيث الثانية مأدبةَ عشاء على شرفهما بحضور شخصيات الوفد الأمريكي المرافق لأوباما. واغتنم الرئيس الأمريكي الفرصةَ للإشادة بالروابط المتعددة والقوية بين واشنطن ولندن.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox