عاجل

إيطاليا: اجراء الجولة الثانية من الانتخابات المحلية و توقعات بفوز وسط اليسار

إيطاليا: اجراء الجولة الثانية من الانتخابات المحلية و توقعات بفوز وسط اليسار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أقيمت أواخر هذا الاسبوع الجولة الثانية من الانتخابات المحلية في ايطاليا حيث دعي حوالي ستة ملايين و خمسمئة الف ناخب للادلاء باصواتهم لانتخاب مسؤولين عن ثمان و ثمانين بلدية الا ان الانظار تتجه خصوصا نحو مدينة ميلانو المعقل التاريخي لرئيس الحكومة سيلفيو برلسكوني و الذي قد يخسره لفائدة احزاب وسط اليسار.

فحسب أحد المحللين السياسين فان “خسارة السيدة ليتيسيا موراتي, مرشحة حزب برلسكوني لهذه الانتخابات, قد يؤدي الى سقوط الحكومة. قد لا يحدث ذلك غدا و لكن ما سينجر عنه سيؤدي الى سقوط الحكومة عاجلا ام اجلا يضيف هذا المحلل”.

الكفالاياري يبدو في موقف صعب فمرشحته المفضلة في مدينة ميلانو قد لا تستطيع مواجهة الشعبية الجارفة التي يحظى بها مرشح وسط اليسار المحامي جيليانو بيسابيا.

ميلانو العاصمة الاقتصادية لايطاليا و مركز الامبراطورية الاعلامية لبرلسكوني تمثل المفتاح الرئيس لهذه الانتخابات باعتبارها تخضع لسيطرة اليمين منذ عشرين عاما. اليمين يبدو اكثر حظا في المقابل للفوز في مدينة نابولي الذي تعتبر تحديا مهما لمرشح برلسكوني و حلفائه.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox