لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بكتيريا الخيار تتسبب في مقتل 15 شخصا في ألمانيا

بكتيريا الخيار تتسبب في مقتل 15 شخصا في ألمانيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لا خيار للخيار الاسباني غير المكوث في الصناديق التي حملته من اسبانيا نحو الاسواق الاوروبية بعد ان توقفت مبيعاته بشكل كامل تقريبا في عدد من الدول الموردة للخضر و الغلال الاسبانية مثل فرنسا. فاحدى السيدات و هي من سكان العاصمة باريس تقول “إنها خائفة جدا و لذلك توقفت عن شراء الخيار حتى و ان لم يكن مؤكدا انه يحتوي علي هذه البكتيريا القاتلة.”
أحد الباعة عبر من جهته عن تذمره من تراجع المبيعات قائلا انه بات يبيع قطعة او قطعتين في اليوم بعد ان كان يبيع منها اكثر من مئة قطعة يوميا.في النمسا و غير بعيد عن المانيا التي اكتشفت فيها هذه البكتيريا القاتلة تعززت الاجراءات الصحية لتجنب وقوع اصابات. مديرة عامة في وزارة الصحة تقول “نحن نتابع الاوضاع عن كثب و حتى هذه اللحظة لاحظنا وجود اصابات قادمة جميعها من المانيا الا ان المصابين في حالة صحية جيدة و قد غادروا المستشفى.”
روسيا قامت بدورها بمنع استيراد العديد من الخضر و الغلال من المانيا و اسبانيا و هي اجراءات قد تتوسع لتشمل بعض الدول الاوروبية الاخرى.