لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مروحيات عسكرية تقصف معرة النعمان بسوريا

مروحيات عسكرية تقصف معرة النعمان بسوريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مقتل خمسة وعشرين شخصا هذا الجمعة في سوريا خلال مظاهرات ضخمة في مختلف انحاء البلاد. و يبدو ان قوات الأمن السورية، مصممة على استئصال الإحتجاجات المتواصلة منذ ثلاثة اشهربشكل دام . فرغم ان هذه الممارسات لاقت اعتراض المجتمع الدولي، اذ وصفتها تركيا بالفضاعات ورأت فيها واشنطن مذابح، فإن النظام السوري يواصل حصار العديد من المدن ويقوم بقمع المتظاهرين المنادين بالحرية بإسقاط نظام بشار الأسد.
 
اعمال القمع الأكثر دموية، سجلت هذا الجمعة في معرة النعمان، القريبة من جسر الشغوربمحافظة ادلب شمال غرب سوريا ،حيث سقط عشرة قتلى برصاص قوات الأمن كما شاركت مروحيات عسكرية في قصف عشرات الآلاف من المتظاهرين هناك.
اما جسر الشغور فقد هجرها القسم الاكبر من سكانها نحو مدينة الحدود التركية و بالتحديد الى مدينة هاتاي حيث بلغ عدد اللاجئين اربعة آلاف شخص .
السلطات السورية، تتهم في المقابل عناصرارهابية مسلحة بقتل وترويع السكان في منطقة جسرالشغور، وبقتلها لعناصر من قوات الأمن.